الأربعاء، 26 يونيو، 2013

بيان هام: خط ساخن وفريق ميداني لحماية الاطفال والقصر (-18) المشاركين في تظاهرات 30 يوتيه


خط  ساخن وفريق ميداني لحماية الأطفال والقصر (-18) المشاركين في تظاهرات 30 يونيه


في اطار الاستعدادات لتظاهرات 30 يونيه، وبالنظر إلى ما رصدته الحملة الشعبية لحماية الطفل من انتهاكات تعرض لها الأطفال والقصر خلال الفترة الانتقالية وتحت حكم مرسي إلى الحد الذي بلغت معه نسبة الأطفال والقصر المعتقلين إلى 30% من إجمالي عدد المعتقلين منذ احداث ذكري الثورة الثانية.

وبالنظر إلى ما وثقته الحملة بالفيديو من تعرض الاطفال والقصر للتعذيب والاصابة والقتل والاحتجاز مع بالغين بالمخالفة لقانون الطفل من قبل وزارة الداخلية, بالإضافة إلى تعمد وزارة الداخلية اخفاء جثامين الأطفال في بعض الحالات.

لذا، فقد أعدت الحملة الشعبية لحماية الطفل خطة طوارئ تتمثل في النزول بفريق ميداني تم تشكيله من متطوعي الحملة بالإضافة إلى عدد من أخصائيين الجمعيات الأهلية المعنية بالأطفال بهدف حماية الاطفال المعرضين للخطر اثناء التظاهرات وإبعادهم عن اماكن الخطر وتوفير مأوي آمن لهم ورعاية طبية بالإضافة إلى التعاون مع المنظمات الحقوقية المعنية لتقديم المساندة القانونية اللازمة لمن يتم اعتقاله أو يتعرض لانتهاك من أي نوع.

هذا، وتحذر الحملة الشعبية لحماية الطفل وزارة الداخلية وأي جماعات أخرى مسلحة من المساس بالأطفال والقصر واستهدافهم بالاعتقال أو التعذيب أو الاحتجاز في اماكن غير مخصصة للاحتجاز ومع بالغين في مخالفة صارخة لقانون الطفل.
للتواصل ومزيد من التفاصيل، الخط الساخن للحملة الشعبية لحماية الطفل: 01155500600




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق